Bangla
বাংলা
Arabic
عربي
English
English

أفضل 10 جراحي القولون والمستقيم في الهند

By | April 6, 2024

أفضل 10 جراحي القولون والمستقيم في الهند

وا حد) ما هو سرطان القولون والمستقيم بالضبط؟

سرطان القولون والمستقيم هو سرطان يبدأ في المستقيم أو الأمعاء أو القولون ، ويعرف أيضًا باسم سرطان الأمعاء أو سرطان القولون أو سرطان المستقيم حسب المكان الذي يبدأ فيه. يتطور سرطان القولون في جزء من الأمعاء الغليظة (القولون) وينمو بشكل غير طبيعي والذي لديه القدرة على الغزو أو الانتشار إلى جزء آخر من الجسم. تبدأ سرطانات القولون والمستقيم كنمو في بطانة المستقيم. تُعرف هذه الزوائد باسم الزوائد اللحمية. بمرور الوقت ، قد تتحول هذه الأورام الحميدة إلى سرطان ، ولكن ليس كل السلائل تصبح سرطانية في الواقع ، يعتمد تحول الزائدة الحميدة إلى سرطان على نوع الزائدة الحميدة. يتم تصنيف الاورام الحميدة إلى نوعين-

  • الأورام الغدية (الأورام الغدية): هذا هو النوع الشائع من الزوائد اللحمية وهذه الأنواع من الأورام الحميدة تتحول أحيانًا إلى سرطانية. هذا هو السبب في أن الأورام الغدية تسمى حالة ما قبل السرطانية.
  • الزوائد اللحمية المفرطة التنسج والأورام الحميدة الالتهابية: عادةً ما يكون هذا النوع من الأورام الحميدة غير ضار لأن هذا النوع من السلائل لا يمكن أن يتحول إلى سرطان ، ولكن إذا لم يتم علاجه مبكرًا فقد يتحول إلى سرطان. بشكل عام فهي ليست سرطانية.

إثنان)ما هي مراحل سرطان القولون والمستقيم؟

وجدت مرة أنك كنت تم تشخيصه بسرطان القولون والمستقيم,سيحاول الطبيب معرفة ما إذا كان قد انتشر إلى جزء آخر من الجسم أم لا ، إذا كان الأمر كذلك ، فإلى أي مدى. هذه العملية برمتها تسمى “التدريج”. تبدأ المرحلة الأولية لسرطان القولون والمستقيم من المرحلة 0 ، ثم تتراوح من المرحلة 1 إلى المرحلة 4. فكلما انخفضت المرحلة ، قل انتشار السرطان ، وتعني المرحلة الأعلى أن السرطان لديه المزيد ويحتاج إلى العلاج على الفور.

غالبًا ما يستخدم نظام التدريج لوصف سرطان القولون والمستقيم هو نظام ٹی این ایم التدريج–

  • الورم – لتحديد مدى نمو السرطان في جدار القولون أو المستقيم والطبقات ، من البطانة الداخلية إلى البطانة الخارجية.
  • العقدة – لتحديد مدى انتشار الورم إلى الغدد الليمفاوية.
  • ورم خبيث – لتحديد ما إذا كان السرطان قد انتشر إلى جزء آخر من الجسم مثل الكبد أو الرئتين. إذا كان ينتشر فأين وكم؟

نظام التدريج هذا هو أحدث نظام وأكثر فاعلية والذي يُعرف أيضًا باسم التدريج الجراحي.

ثلاثة)كيف يمكن الكشف المبكر عن سرطان القولون والمستقيم؟

  • التغيير المستمر في عادات التبرز ، بما في ذلك الإسهال أو الإمساك أو تغير في الأمعاء
    اتساق البراز.
  • نزيف في المستقيم / دم في البراز
  • الشعور بأن حركة الأمعاء لا تهدأ أو أن الأمعاء لا تفرغ تمامًا.
  • التعب والضعف
  • إنقاص الوزن

إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض التي تقلقك ، فاستشر طبيبك على الفور. إذا وجد الطبيب شيئًا ما أثناء اختبار الفحص ، فستحتاج إلى إجراء بعض الاختبارات لمعرفة السبب وهذا سيساعدك في اكتشاف سرطان القولون والمستقيم مبكرًا.

أربعة)ما هي أسباب الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وعوامل الخطر؟

يبدأ سرطان القولون عندما تطور الخلايا السليمة في القولون طفرات في حمضها النووي. تنمو الخلايا وتنقسم بطريقة منظمة للحفاظ على وظائف الجسم بشكل طبيعي ، ولكن عندما يتلف الحمض النووي للخلية ويصبح سرطانيًا ، ستستمر الخلايا في الانقسام على الرغم من عدم الحاجة إلى خلايا جديدة. ثم تشكل الخلايا المتراكمة ورمًا. مع مرور الوقت يمكن أن تنمو الخلايا وتدمر الأنسجة الطبيعية. هناك عوامل معينة في نمط الحياة مرتبطة بالمرض-

  • زيادة الوزن والسمنة
  • الخمول البدني
  • التدخين وشرب الكحوليات بكثرة
  • أمراض الأمعاء الالتهابية
  • المتلازمات الموروثة التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون
  • وجود تاريخ عائلي للإصابة بسرطان القولون
  • سابق العلاج الإشعاعي للسرطان


فيديو – أفضل جراحي القولون والمستقيم / القولون في الهند

خمسة)من هم أفضل 10 جراحي القولون والمستقيم في الهند؟

دكتور .وریندرا پال بھلا

 دكتور .وریندرا پال بھلا –أفضل جراح سرطان القولون في الهند

التعليم: ایم بی بی ایس، ایم ایس- الجراحة العامة

مستشفى : مستشفى بی ایل کے میکس دلهي

الخبرة: +48 سنة

مجال الاهتمام: أخصائي أمراض الجهاز الهضمي الجراحي

تواصل مع الدكتور وریندرا پال بھلا

بعد أن نجح في علاج العديد من المرضى ، يعد الدكتور في بي بهالا اسمًا كبيرًا في مجال معهد الجهاز الهضمي وأمبير. أمراض الكبد مع أكثر من 48 عامًا من الخبرة. لقد تم سرده على نطاق واسع لطريقته المرنة والمرتكزة على المريض. يقوم حاليًا بتقديم الخدمة بصفته استشاري أول في جراحة الجهاز الهضمي ؛؛ مدير مركز الجهاز الهضمي أمراض الكبد في مستشفى بی ایل کے میکس التخصصي ، نيودلهي. حصل على العديد من الزمالات في منظمات مرموقة مثل الكلية الدولية للجراحين ، ومستشفى سانت لطب القولون والمستقيم ، لندن ، المملكة المتحدة ومستشفى كاوشيونغ التذكاري في تايوان لزراعة الكبد..

الدكتور الہاس کلکرنی

الدكتور الہاس کلکرنی – كبار جراحي سرطان القولون الهند

التعليم : ایم بی بی ایس، ایم ایس- الجراحة العامة

المستشفى : ایس ایل مستشفى راهيجا مومباي

الخبرة : +32 سنة

مجال الاهتمام : اخصائي الجهاز الهضمي الجراحي.

تواصل مع الدكتور الہاس کلکرنی

الدكتور الہاس کلکرنی يتمتع أفضل جراح سرطان القولون في مومباي بأكثر من 3 عقود من الخبرة المهنية الغنية في المنطقة ويعمل حاليًا في مستشفى ایس ایل مستشفى راهيجا في مومباي. تكمن خبرته في مجال جراحة القولون والمستقيم. لقد تعامل مع العديد من المرضى في الهند ويقدم لكل مريض أفضل رعاية طبية. الدكتور الہاس کلکرنی هو معروف ؛ جراح بالمنظار لأكثر من 28 عامًا في هذا المجال. وهو عضو نشط في الانتماء الطبي الهندي (آئی ایم اے) والمجلس الطبي لولاية ماهاراشترا. أكمل بكالوريوس الطب والجراحة من كلية غرانت الطبية ومستشفى سير جي جي ، مومباي في عام 1978 ، وذهب مباشرة لإجراء الجراحة المفضلة له أيضًا..

الدكتور راجيش پوری width=

 الدكتور راجيش پوری – أفضل دكتور سرطان القولون في الهند

تعليم : ایم بی بی ایس، ایم ڈی- الطب العام ، ڈی این بی- أمراض الجهاز الهضمي

مستشفى : مستشفى ميدانتا دلهي

خبرة : +30 سنة

مجال الاهتمام : اخصائي الجهاز الهضمي الجراحي

تواصل مع الدكتور راجيش پوری

الدكتور راجيش بوري هو أحد أفضل أطباء سرطان القولون والمستقيم في جورجاون. إنه حاليًا مدير معهد علوم الكبد الصفراوي في ميدانتا – ميدانتا ، جورجاون. يتمتع الدكتور راجيش بوري بخبرة 3 عقود في أمراض الجهاز الهضمي. وقد حصل على جائزة المحقق الشاب من قبل اے پی ڈی ڈبلیو ومنحه الميدالية الذهبية مع مورد من رئيس الهند المحترم. الدكتور راجيش ليس معروفًا فقط بتقديم العلاج الفوري ولكن أيضًا لإجراء محادثات مستهدفة مع مرضاه. يغرس التفاؤل والثقة بالنفس داخل المرضى مما يعزز شفاءهم.

الدكتور سانديب ناياك پی

 الدكتور سانديب ناياك پی–كبار أطباء سرطان القولون الهند

تعليم : ایم بی بی ایس، ڈی این بی – الجراحة العامة ، ڈی این بی – جراحة الأورام ، ایم آر سی ایس
(المملكة المتحدة) ، ایم این اے ایم ایس

مستشفى :مستشفى فورتيس بنغالور

خبرة : +28 سنة

مجال الاهتمام : دكتور اورام جراحي

تواصل مع الدكتور سانديب ناياك ب

الدكتور سانديب ناياك هو أفضل طبيب أورام جراحي في بنغالور ، الهند ويعمل حاليًا كمدير لقسم جراحة الأورام بمستشفى فورتيس في بنغالور. يعتبر الدكتور سانديب ناياك رائدًا في العلاج الجراحي بالمنظار للسرطان ، وهو أحد أبرز المتخصصين في علاج الأورام الجراحية بخبرة كبيرة تصل إلى ثمانية وعشرين عامًا في مجال الجراحة التنظيرية المفتوحة وجراحة المناظير. جراحات السرطان الروبوتية. بصفته طبيب أورام جراحي ، تعهد الدكتور ناياك بالارتجال في رعاية مرضى السرطان في الهند من خلال البدء في التعرف الشامل على المرض من خلال الوقاية من الإحصائيات إدارة السرطان في الوقت المناسب. لقد أنهى أكثر من 100 عملية جراحية بالمنظار.

الدكتور چیتن کنتھریا

 الدكتور چیتن کنتھریا– أفضل جراح القولون والمستقيم في الهند

تعليم : ایم بی بی ایس، ایم ایس – الجراحة العامة ، ڈی این بی – أمراض الجهاز الهضمي

مستشفى : مستشفى نانافاتي ماكس مومباي

خبرة : +32 سنة

مجال الاهتمام : اخصائي الجهاز الهضمي الجراحي

تواصل مع الدكتور شيتان كانتاريا

الدكتور شيتان كانتاريا هو طبيب أمراض الجهاز الهضمي الشهير في مومباي ، ولديه خبرة تزيد عن 29 عامًا. لديه اهتمام كبير في التنظير ، وتنظير الأمعاء ، وتنظير القولون ، واستئصال المعدة ، واستئصال المرارة ، واستئصال المرارة وما إلى ذلك. أكمل الدكتور شيتان بكالوريوس طب وجراحة من مستشفى الملك إدوارد التذكاري وجامعة سيث جوردهانداس سوندرداس الطبية في عام 1988 ، تلاه ماجستير في الإجراءات الجراحية العامة في عام 1991. قام بعمل ڈی این بی في أمراض الجهاز الهضمي من مستشفى نصب الملك إدوارد التذكاري في عام 2010. لديه ما يقرب من 3 عقود من الخبرة العملية كمستشار ولديه العديد من الأوراق البحثية المنشورة على المستوى الوطني وفي جميع أنحاء العالم.

دكتور . جلج باكسي

 دكتور . جلج باكسي – أفضل جراحي القولون والمستقيم الهند

تعليم : ایم بی بی ایس، ایم ایس- الجراحة العامة ، ڈی این بی – الجراحة العامة

مستشفى : مستشفى فورتيس ، دلهي

خبرة : +32 سنة

مجال الاهتمام : دكتور اورام جراحي

تواصل مع د. جلج باكسي

الدكتور جالاج باكسي هو أحد الأسماء المشهورة لمستشفى الأورام الجراحي فورتيس ، دلهي. لديه أكثر من 32 عامًا من الخبرة في هذا المكان وكان دليلًا لكثير من الجراحين في الوقت الحاضر. لديه أكثر من 14 عامًا من طلاب الجامعات الجامعيين الضخمين الذين تم ربطهم بشكل رئيسي بصفته هيئة تدريس تعليمية مع كلية مانيبال للعلوم الطبية في نيبال ، ومعهد المهاتما غاندي الوطني للعلوم الطبية في جايبور ، معهد أبحاث السرطان في غوجارات في أحمد أباد ، عيادة بومباي في مومباي. قبل ذلك كان يعمل أستاذاً في العلاج الجراحي في جامعة مانيبال للعلوم الطبية ومسؤولاً عن مركز مانيبال للسرطان في بوخارا ، نيبال.

دكتور . سوماشخار ایس پی.

 دكتور . سوماشخار ایس پی – أفضل جراح سرطان القولون والمستقيم في الهند

تعليم : بكالوريوس طب وجراحة ، ماجستير – الجراحة العامة ، ایم سی ایچ – جراحة الأورام ، زمالة الكلية الملكية للجراحين – الجراحة العامة

مستشفى : مستشفى مانيبال ، بنغالور

الخبرة: +28 سنة

مجال الاهتمام: أخصائي جراحة الأورام

تواصل مع د. سوماشخار ایس پی.

الدكتورسوماشخار س. هو أفضل طبيب أورام جراحي في بنغالور ولديه خبرة تزيد عن 28 عامًا في هذا المجال. يمارس د. سوماشخار س. ب في مستشفيات مانيبال وايتفيلد ، بنغالور. وهو متخصص في هيبيك و پی آئی پی اے سی وسرطان الفم وسرطان الثدي وأورام النساء. أكمل بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة ميسور ، الهند في عام 1994 ، وماجستير في الجراحة العامة من جامعة غوجارات ، الهند في عام 1999 ، وماجستير في علم الأورام الجراحي من ولاية غوجارات بالهند في عام 2002. وقد أجرى بكالوريوس الطب والجراحة ، في كلية ميسور ، عملية جراحية عامة. في كلية الطب این ایچ ایل وطبيب جراحة صحة الأم والطفل في جی سی آر آئی. لقد حصل على تعليم من جميع أنحاء العالم.

الدكتور راجاسوندرام

 الدكتور راجاسوندرام – أفضل جراحي سرطان القولون والمستقيم الهند

التعليم: ایم بی بی ایس، ایم ایس – الجراحة العامة ، ایم سی ایچ – جراحة الأورام

مستشفى : مستشفى تشيناي العالمي

الخبرة: +32 سنة

مجال الاهتمام: جراحة الأورام

تواصل مع الدكتور راجاسوندرام

راجاسوندرام هو طبيب أورام مشهور في جنوب الهند مع أكثر من 32 عامًا من الخبرة. إنه مدير علم الأورام في مستشفى غلوبال تشيناي. يتمتع بخبرة كبيرة في العمل بفعالية على أكثر من 18000 عملية جراحية قبل كل شيء حتى الآن والتي تشمل عمليات جراحية معقدة في الرقبة مع إعادة بناء الأوعية الدموية الدقيقة وجهاز جی آئی؛ بالمنظار. جيناي – جراحات اونكو وأحدث جراحات سرطان الثدي التي تتضمن إعادة بناء الأورام بالبلاستيك وخزعة العقدة الليمفاوية الحارسة. لقد قدم العديد من المحاضرات الضيف على المستوى الوطني في جميع أنحاء العالم. شغل العديد من المناصب في المعاهد التعليمية وعمل كمستشار أول على مدار العشرين عامًا الماضية. إنه عضو محترم ونشط في جمعيات علم الأورام بما في ذلك آئی اے ایس او و آئی ایس او و اے آر او آئی و ای ایس ایم او و او جی جی ایس آئی وآئی ایم اے و اے ایس آئی.

دكتور پی جگناتھ

 دكتور پی جگناتھ – أفضل جراح لكولو المستقيم في الهند

التعليم: ایم بی بی ایس، ایم ایس- الجراحة العامة ، ایف آئی سی ایس ، ایف آئی ایم ایس اے ، ایف اے سی ایس ، ایف اے ایم ایس

مستشفى : ایس ایل مستشفى راهيجا ، مومباي

الخبرة: +35 سنة

مجال الاهتمام: +35 سنة

تواصل مع الدكتور پی جگناتھ

ڈاکٹر پی جگناتھ ممبئی میں کینسر کے بہترین سرجن ہیں، فی الحال چیئرمین، شعبہ سرجیکل آنکولوجی، لیلاوتی ہسپتال، اور معدے کے آنکولوجی کے پروفیسر، ایشین انسٹی ٹیوٹ آف آنکولوجی، S.L. راہیجا ہسپتال، ممبئی 2002 سے۔ اس نے کم شرح اموات کے ساتھ ہندوستان میں ويبل کے آپریشنز اور پیچیدہ ایچ پی بی آنکولوجک سرجریوں کی سب سے بڑی قسم حاصل کی ہے۔ ڈاکٹر جگناتھ نے ہندوستان میں ایچ پی بیکے جراحی علاج کی ترقی میں اہم کردار ادا کیا۔ انہوں نے 1996 میں ایچ پی بی سرجیکل آپریشن کے میدان میں بین الاقوامی ورکشاپس انجام دیں۔ ڈاکٹر پی جگناتھ اپنی کمیونٹی خدمات کے لیے مشہور ہیں۔ اس نے مزید ایک چیریٹیبل ٹرسٹ قائم کیا ‘مؤسسة الحملة الصليبية ضد السرطان’ پچھلے 10 سالوں سے کینسر کے مریضوں خاص طور پر بچوں کو مالی مدد فراہم کرنا۔

الدكتور بلاجي راماني

 الدكتور بلاجي راماني – كبار الجراحين لـ كولو المستقيم الهند

التعليم : ایم بی بی ایس، ایم ایس، ایم آر سی ایس، ایم سی ایچ، ڈی این بی (اونکو)

المستشفى : إم جي إم للرعاية الصحية ، تشيناي

الخبرة : +20 سنة

مجال الاهتمام : جراحة الأورام

تواصل مع الدكتور بلاجي راماني

أجرى الدكتور راماني ، طبيب الأورام الجراحي المشهور ، تدريبه في معهد السرطان الشهير (ڈبلیو آئی اے) ، أديار ، تشيناي. لديه أكثر من عقدين من الخبرة في علم الأورام الجراحي وقد تشرب مبادئ التعاطف في قيادة رعاية مرضى السرطان. يتمتع الدكتور راماني بخبرة تدريس أكاديمية رائعة من مختلف المعاهد. يقود فريق أطباء الأورام الجراحيين في تنمية معرفة الأورام اليوم في ایم جی ایم للرعاية الصحية. لديه اهتمام بسرطان أمراض النساء ولديه معرفة في العلاج الجراحي طفيف التوغل (بالمنظار) لسرطان الرحم و ایچ آئی پی ای سی (العلاج الكيميائي الساخن) لسرطان المبيض والأورام الخبيثة السطحية البريتونية. يعتبر الدكتور راماني من رواد الأعمال وقد حصل على العديد من الميداليات والتكريمات لخدمته في هذا المجال.

احصل على أفضل علاج لسرطان القولون من أفضل أطبائنا الذين سيساعدونك في علاج السرطان

يمكنك إرسال التقارير الخاصة بك على البريد الإلكتروني- info@indiacancersurgerysite.com

أو تواصل معنا على رقم الهاتف- +91 9371770341

ستّة) ما هي إجراءات علاج سرطان القولون والمستقيم؟

بمجرد أن تعرف أنك مصاب بسرطان القولون والمستقيم ، فإن الخطوة التالية هي النظر في خيارات العلاج. يعد سرطان القولون والمستقيم من أكثر أنواع السرطانات التي يمكن علاجها ، إذا أصبت به في مرحلة مبكرة. على الرغم من توفر معايير متعددة من العلاج لسرطان القولون ، إلا أن العلاجات الأكثر استخدامًا هي الجراحة والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي. يمكن الجمع بين هذه العلاجات التالية اعتمادًا على مرحلة السرطان.

  • الجراحة – هذا هو العلاج الأكثر فعالية حيث يتم استخدامه لإزالة الأورام وأحيانًا جزء من الأنسجة المحيطة.
  • العلاج الإشعاعي – عادةً ما يقتصر العلاج الإشعاعي على الرعاية التلطيفية ، عندما يكون المريض مصابًا بسرطان القولون والمستقيم في مرحلة متقدمة. بالنسبة لسرطان القولون والمستقيم ، عادةً ما يتم إعطاء العلاج الإشعاعي إلى جانب العلاج الكيميائي بعد الجراحة بأشعة عالية الطاقة التي تدمر الخلايا السرطانية أو تمنعها من النمو.
  • العلاج الكيميائي – المرضى المصابون بالمرحلة الثالثة والرابعة من السرطان غالبًا ما يتلقون العلاج الكيميائي. العلاج الكيميائي دواء قوي يستخدم في علاج سرطان القولون والمستقيم.
  • العلاج المناعي – بدأ أطباء الأورام ببطء في استخدام العلاج المناعي الذي يستخدم فيه جهازك المناعي للعثور على الخلايا السرطانية وتدميرها.

سبعة) سرطان القولون والمستقيم يمكن أن ينتشر إلى أبعد من حيث بدأ؟

نعم. يمكن أن تنفصل خلايا سرطان القولون والمستقيم عن المكان الذي بدأت فيه ويمكن أن تنتقل عبر الدم أو الجهاز الليمفاوي إلى جزء آخر من الجسم ، بما في ذلك الكبد والدماغ والرئتين. عندما ينتشر السرطان إلى جزء آخر من الجسم ، فإن هذه العملية تسمى الانبثاث. افترض معظم الباحثين أن انتشار الخلايا السرطانية يحدث عادة في وقت لاحق من عملية المرض.

ثامنية)هل الرعاية اللاحقة ضرورية بعد الجراحة لسرطان القولون والمستقيم؟

تحدث مع جراحك حول خطة المتابعة بعد العلاج ، حيث أن سبب المتابعة هو مراقبة علامات تكرار الإصابة بالسرطان (السرطان الذي يعود بعد العلاج) ، وبعد الجراحة ، سيتم إجراء بعض الاختبارات لمعرفة ما إذا كان السرطان قد تكرّر ، وبناءً على نتائج الاختبار ، سيتم اتخاذ القرار النهائي. أثناء الفحص ، إذا وجد الجراح أن كل شيء طبيعي ولا توجد علامات على عودة السرطان ، فيمكنك حينئذٍ العودة إلى بلدك.

تعسة) هل يمكنك إحالة أي مريض من جراحة سرطان القولون والمستقيم تم علاجه من خلال جراحة سرطان الهند؟

لدينا سنوات من الخبرة في تقديم العلاج الأفضل والمناسب للمريض من جميع أنحاء العالم. أود أن أشارككم بعض تجارب مرضانا المعالجين والتي ستساعدك في الحصول على فكرة سريعة

عشرة)لماذا يجب علي اختيار موقع جراحة سرطان الهند من أجل سرطان القولون والمستقيم؟

ستساعدك جراحة سرطان الهند في إيجاد أفضل علاج في الهند. لدينا قائمة طويلة من أفضل جراحي السرطان في الهند الذين سيساعدونك في المعركة مع السرطان ، نقدمها لك–

  • أعلى معايير الرعاية والجراحة السريرية في العالم
  • مرافق التأشيرات الطبية السريعة
  • محل إقامة آمن ومريح
  • تحديث البنية التحتية الطبية
  • طاقم عمل مدرب وذو خبرة
  • مستشفيات مجهزة بالكامل بتقنيات وأمان
  • 24 * 7 رعاية تمريضية
  • صفر انتظار للجراحة
  • تكلفة العلاج باهظة الثمن

احصل على أفضل رعاية طبية مع أفضل الجراحين لدينا لعلاج السرطان المضمون وبأسعار معقولة في الهند